المؤتمر الدولي الثالث لكلية إدارة الأعمال في جامعة مؤتة – انجاز محلي على مستوى دولي ..

في الوقت الذي تتركز فيه معظم مصادر العلوم الحديثة والتجمعات المعرفية من مؤتمرات ومحاضرات وورش عمل في العاصمة عمان ومدن الوسط في الأردن , أبت الدكتورة فيروز الضمور – عميد كلية إدارة الاعمال في جامعة مؤتة – إلا أن يخرج من هذا الانجاز من جامعة مؤتة في قلب الكرك كإثبات منقطع النظير بأن لا حدود للمكان مقابل الفكر العلمي المتنور , ولتصبح الكرك بؤرة يلتقي فيها القلب بالقلب والفكر بالفكر والصفة بذاتها , فتؤتي أكلها بإذن ربها .

5

في يوم 28-4-2015  برعاية رئيس مجلس إدارة شركة البوتاس العربية جمال الصرايرة  وبحضور رئيس الجامعة الدكتور رضا الخوالدة “أقيم في رحاب جامعة مؤتة المؤتمر الدولي الثالث لكلية إدارة الأعمال والموسوم باليقظة الإستراتيجية لمواجهة التحديات الإقليمية والعالمية في بيئة الأعمال المتجددة.
وقد تميز المؤتمر بمشاركة واسعة من عدة دول شقيقة ،سيقدمون أوراق عمل في المؤتمر تعالج عدة محاور  لها صلة وثيقة بعنوانه.
وقد هدف المؤتمر إلى جمع الأكاديميين والباحثين لتبادل المعرفة والخبرات حول مختلف الاستراتيجيات المتبعة في بيئة الأعمال المتجددة.
راعي الحفل بين في كلمته أن هذا المؤتمر الدولي المعنون باليقظة الإستراتيجية لمواجهة التحديات الإقليمية والعالمية دليل وعي من الكلية القائمة عليه بضرورة تلاقح الأفكار بين العلماء و|أهل الاختصاص باعتباره التوجه المؤدي لنشر المعرفة وجعل الثقافة قوة تدفع المهتمين صوب امتلاك المعلومات على أسس صحيحة ومنطقية لا سيما وهي نتاج فكري يبدعه أهل الدراية من أكاديميين وبحثة وعلى امتداد وطننا العربي الكبير حسب تعبيره
مضيفاً “نطالع هذا المؤتمر للخروج بتوصيات قابلة للحياة تتمخض عن أوراق علمية بحثية تشكل مرجعاً علمياً معتبراً يردُ إليه طلبة العلم، وأصحاب القرار الاقتصادي رغبةً في تحقيق الغاية المنشودة في أن يصبح الاقتصاد رافداً للبحث العلمي في أوطاننا.
عضو هيئة مكافحة الفساد طلال الشرفات ألقى كلمة ثمن فيها محاور المؤتمر المتمثلة بالتنوع الإداري والابتكار من أجل ريادة الأعمال ،والتنمية المستدامة وسياسيات النظام المحاسبي المعاصر في ظل الحوكمة.
مثمناً رؤية  المؤتمر في بناء تعاون مستدام بين الجامعات والقطاعات الصناعية من خلال تعزيز دور البحث العلمي.
عميد كلية إدارة الأعمال الدكتور فيروز ألقت كلمة الجامعة مؤكدة أن الجامعة تمتلك رؤية حقيقة للانفتاح الايجابي على العلماء والمفكرين لتلاقح الأفكار والخروج بجهود علمية تخدم أوطاننا وما هذا المؤتمر إلا امتداد لمؤتمرات دولية نظمتها الجامعة وعالجت مواضيعَ دقيقة في كافة الحقول المعرفية.
مقدمة الشكر لإدارة الجامعة التي تضع الجميع في الجامعة أمام مسؤولياته؛لتكمل مسيرتها العلمية والتي هي موضة تقدير كافة الأوساط الأكاديمية عربياً وإقليمياً ودولياً.
وحول المؤتمر تحدثت الضمور عن محاوره وأبعاده وأهدافه الرامية إلى تحفيز الأبحاث في مجال المعرفة والتعلم.
وفي ختام الافتتاح كرم راعي الحفل المشاركين والجهات التي ساهمت في عقد المؤتمر.
وكان الحضور قد وقف دقيقة صمت ؛لقراءة الفاتحة على روح شهيد الوطن معاذ الكساسبة؛ تقديراً ووفاءً لتضحيته من أجل الوطن وثوابته الراسخة في تعزيز قيم الوسطية والاعتدال لمواجهة الفكر المتطرف.

أهنئ نفسي وكليتي على هذا الانجاز متنمنية بأن يستقطب هذا المؤتمر في السنوات القادمة مساحة دولية أوسع وقيمة علمية أكبر وأكبر . 

1 2 3 4

سهام الجعافرة .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s